اخبار محلية

حكومة عسكرية بطلب أميركي… هذا ما كشفه زهران

المصدر: ليبانون ديبايت

أعلن مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران: ان “سعد الحريري خرج من الإمارات وذهب إلى باريس وهو حاليًّا في فرنسا”.

وأضاف في حديث للـ mtv, “نحن أمام المرحلة والفرصة الأخيرة إما أن يوافق الحريري ويتم تشكيل حكومة 24 وزيراً أو الذهاب إلى اعتذار الحريري عن التأليف مع استقالة “المستقبل” من مجلس النواب أو أن يستقيل نواب التيار الوطني الحرّّ ومن بعدهم نواب “القوات”.

وأكد ان “بنسبة 90 في المئة لن تُشكّل حكومة ولم يعد هناك أيّ عائق إقليمي لعدم ولادتها وبرّي يسعى إلى تشكيلها ونحن أمام الفرصة الأخيرة فإمّا اليأس والانتحار أو تشكيل حكومة”.

وشدد على أن:”الاتفاق انتهى عند حكومة 24 وزيراً من ثلاث 8 من دون ثلث معطّل والنصف زائد واحد وباسيل التزم أن يعطي الثقة لها إذا وقّع الرئيس عون عليها”.

وتابع زهران, “الثنائي الشيعي يريد الحريري إلا إذا كان الأخير لا يريد أن يكون رئيساً للحكومة أو إذا سمّى أحداً غيره ولن تكون هناك حكومة حتى نهاية العهد”.

وقال: “غير صحيح أنّه تمّ طرح أي إسم بديل عن الحريري والأسماء التي يُحكى عنها هي من باب التسلية”.

وأشار إلى أن “الأميركين طلبوا من قائد الجيش تشكيل حكومة عسكريّة والأخير رفض والغرب يُعطي إشارات إلى الجيش اللبناني ليوحي أنّ المرحلة المقبلة هي الفراغ وأنّ الجيش سيملأ الفراغ الأمني”.

ولفت إلى أن “سوريا لن تعود إلى لعب دور في السياسة في لبنان وكل من السعودية وسوريا تتذمّران من لبنان ووهم أن سوريا ستعود لإدارة الملف اللبناني لأنّها غير مهتمّة ووهم آخر أنّ الحوار السعودي – السوري لن يذهب بعيداً”.

وختم الإعلامي سالم زهران بالقول: “في دراسة أجراها مدير عام وزارة الاقتصاد تبيّن أن أسعار السلع في السوبرماركات تسعّر على الـ 14 ألف ليرة وتمّ ضبط شحنة تحمل غذاء فاسداً ويجب التنبّه إلى الأمن الغذائي في لبنان في المرحلة المقبلة لأنّ البلد سيصبح مكاناً للأغذية المتعفنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى