اخبار محلية

قلة الأخلاق.. ماذا يريد الحريري من جبران باسيل؟

المصدر: الأنباء

إتهم عضو تكتل لبنان القوي النائب ادغار طرابلسي الرئيس المكلف سعد الحريري “بتفجير الوضع من جديد بين التيارين الأزرق والبرتقالي مستخدمًا أسلوب الحركة  التصاعدية منذ التكليف حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه بعد سبعة أشهر”، وقال إن “الحريري لا يملك شيئا سوى الهروب الى الامام”.

وسأل طرابلسي في حديث عبر “الانباء الالكترونية”: “ماذا يريد الحريري أكثر من هكذا ايجابية من جبران باسيل؟ وهل بهذه الطريقة يتم التعامل مع أكبر كتلة نيابية؟ هل بهذه الطريقة أيضا يريد تشكيل الحكومة؟”.

وأضاف, “وصلنا الى وضع الاخلاق مقابل قلة الاخلاق وفق تعبيره، مبدياً أسفه لما جاء في بيان “تيار المستقبل”، وهو إذ قال إن “الحريري قد لا يكون هو كاتب البيان الهجومي ضد التيار الوطني الحر”، لكن رأى ان “مجرد صدور البيان عن كتلته فهذا يشكل ادانة له”، مستطردا: “فماذا ينتظر من جبران بعد أن يسهّل له  موضوع تشكيل الحكومة اكثر من ذلك؟”، رافضا اتهام باسيل بتعقيد الأمور”.

وشدد طرابلسي على أنه “قبل صدور بيان المستقبل كنا بمنتهى الايجابية، وكنا قررنا في اجتماع التكتل بأننا سنتابع بإيجابية مطلقة عملية تشكيل الحكومة”، لكن بعد البيان “المستنكر وغير المقبول”، استبعد طرابلسي عودة الأمور الى ما كانت عليه فالبلاد لا تبنى بهذه السياسة ولا بالكلام الجارح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى