اخبار محلية

تعليقٌ “عونيّ” على تصريح وزير الطاقة

المصدر: ليبانون ديبايت

علّق عضو تكتّل “لبنان القويّ” النائب أسعد درغام على تصريح وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر يوم أمس الخميس خلال جلسة لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، قائلاً: “وزير الطاقة وصّف أمس الواقع كما هو لكنه لم يكن موفّقًا بالتعبير الذي استخدمه واقتراح القانون الذي تقدمنا به بشأن البطاقة التمويلية يؤمن حصول مليون عائلة على البطاقة”.

وفي حديثٍ لقناة الـ “OTV”، قال درغام: “لو كانت الأمور معاكسة ولو كان ما يحصل معنا اليوم يحصل مع حزب الله لكان لنا رأي آخر، لأننا لا نقبل إستهداف أي فريق والحاق الظلم به ونبقى على الحياد وهذا رايي الشخصي”.

وأشار إلى أنّ “هناك فرقاء كثر منرئيس مجلس النواب نبيه برّي والرئيس المُكلّف سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط لهم مصلحة بزرع الخلاف بين التيّار وحزب الله، لكننا متفقون على خصوصيّة كل فريق بيننا ولا أحد يلزم الاخر بموقف معين”.

وأثار تصريح وزير الطاقة يوم أمس الخميس بلبلة وغضب في نفوس المواطنين، الذي قال فيه: “الهدف الأساسي، أن علينا ان نتعود ونقتنع ان هذا الدعم الذي استفدنا منه سنة ونصف السنة وربما لسنوات قبل، دون ان نعرف، سينتهي، وعندما يحصل ذلك يجب ان تكون الناس حاضرة، والمقتدرون يجب ان يدفعوا سعر المواد بسعرها الحقيقي، اما الناس غير المقتدرة والتي هي بحاجة الى دعم والقطاعات الحيوية او الافراد، فان البطاقة التمويلية تحل المشكلة”.

وأشار إلى ان “هذا الموضوع اقتصادي، والناس لا تستطيع ان تعمل بخسارة، والذي لا يستطيع ان يدفع سعر الصحيفة بسعر 200 الف سيتوقف عن استعمال السيارة وسيستعمل أمرا آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى