اخبار محلية

”وقح”… ردّ ”قواتي” عالي السقف على ”باسيل”

المصدر: lebanon debate

علّق عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم على تغريدة رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل.

وكتب واكيم على حسابه عبر “تويتر”: ما هذه الوقاحة لا بل العربدة؟، 12 عام ووزارة الطاقة في يدك، اكثر من 40 مليار دولار، عدم الاستماع للنصائح الدولية ولصندوق النقد وخططه كارتيل المازوت الذي تديره عمد الى انشاء سوق سوداء محلية، تريد فوق هذا استخدام احتياطي المركزي ومن يعارض يكون سبب انقطاع الكهرباء”.

وختم نائب “القوات” تغريدته، “جد للي استحوا ماتوا”.

وفي هذا الإطار، غرّد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب “القوات اللبنانية” الوزير السابق ريشار قيومجيان أيضّا، وكتب: “يللي عتّم ع اللبنانيين هو الذي رفض التمويل الكويتي لحل مشكلة الكهرباء نهائيًا عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي الاجتماعي، بشرط إشراف ومراقبة هذه الصناديق”.

وأضاف، “النتيجة كانت هدر 40 مليار $ على الكهرباء ولا كهرباء”.

وتابع، “وعندما وصلوا الى نقاش الجانب التقني مع جنابك رفضت البحث بأي شرط وطالبتهم فقط بال cash والتمويل بدون أي مراقبة مما أدى الى انسحابهم.
اليوم انت ذاتك تستغل وجع الناس لتموّل الفشل والعتمة مما تبقى من ودائعهم”.

وختم قيومجيان، “صحيح إنك وقح يا سمسار البواخر والسدود المشققة”.

وصباحًا غرّد باسيل على حسابه عبر “تويتر”: “كل ساعة كهرباء عم تنقطع من المعامل عم تكلّف احتياطي الدولار 32 ٪ زيادة عن كلفتها من المولّدات الخاصة؛ وكل ساعة مولّد خاص بتكلّف المواطن عشرين مرّة اكتر من ساعة كهرباء الدولة…”.

وأضاف باسيل، في تغريدة ثانية، “كل لحظة عتمة وكل قرش زيادة عم يتكبّدوهم اللبنانيين هم برقبة النواب يلّي كذّبوا على الناس وحرموا كهرباء لبنان شراء المحروقات لتشغيل المعامل يلّي بحاجة لصيانة، والمصرف المركزي عم يرفض صرف دولارات من اموال كهرباء لبنان لشراء قطع الغيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى