اخبار محلية

باسيل يَدعو النّاس إلى الإستعداد (فيديو)

المصدر: spot shot

أكّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، أنه “يجب أن نوقّف المجزرة الجماعية في حق الشعب اللبناني”.

وخلال مؤتمر صحفي حول قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة برفع الدعم، قال باسيل: “الحاكم هو حاكم البنك المركزي وليس حاكم الجمهورية اللبنانية”.

وأضاف, “حاكم المصرف المركزي هو من يقرر وحيدا سياسة الدعم منذ 17 تشرين بوقت كنا نطالب ببدء دعم السلع وليس الاشخاص وبوضع خطة متكاملة تدريجية لرفع الدعم”.

وإستكمل قائلاً: “قانون البطاقة التمويلية اقر واللجنة الوزارية التي نص عليها القانون انجزت مهمتها وكان معروفا ان الدعم سيرفع تدريجيا لكنه لن ينخفض الى الصفر وحتى من يتباكى على الاحتياطي الالزامي يعرف ان هناك امورا ستظل تدفع”.

وأردف: “على اساس ما سبق صدرت موافقة استثنائية بمواصلة دعم المحروقات على اساس 3900 ليرة حتى نهاية الصيف ولكن لم يتم الالتزام وتعرفون جميعا ما نشهده من فوضى بهذا المجال”.

كما لفت إلى أن “قرار الحاكم يخالف قرار الحكومة بوقف الدعم التدريجي مقابل اعطاء مساعدات للناس كما انه يخالف قانونا صادرا عن مجلس النواب”.

وأشار باسيل إلى أنه “ما صدر أمس من قرار رفع الدعم بشكل فجائي وكامل ليس اقل من تفجير البلد وهو قرار قاتل”.

وتابع, “القرار الذي صدر بهذا الشكل لن يوقف التهريب الذي لن يتوقف الا بتشدد الاجهزة الامنية وهناك من يرفع التقارير لكن يتساهل بضبط التهريب على طرقات معروفة”.

وأوضح باسيل, “هناك من يسعى لنسف الجو الايجابي بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف الذي يفترض ان يترجم بنتائج قرييا جدا بحيث يتم تذليل كل العقبات”.

وسأل: “لماذا لا تجتمع الحكومة لتأكيد مرجعيتها او لأخذ اجراءات بحق حاكم المركزي بحال لم يتجاوب؟ هناك حرب اقتصادية علينا ومن ينفذها هو رياض سلامة”.

وودعا باسيل الناس إلى “الإستعداد وعدم السكوت، كما دعا رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة والحكومة والمجلس الأعلى للدفاع والمجلس النيابي لقول كلمتهم”.

وختم رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، بالقول: “اليوم هو وقت أن يضرب الرئيس عون بيده على الطاولة فهذا هو العماد ميشال عون الذي ينتظره الناس ولا يجب أن نقبل بما يحصل ويكفينا ما جرى من إذلال للناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى