اخبار محلية

جوزيف أبو فاضل يشنّ حرباً على العهد ”الفاشل” وميقاتي لن يعتذر إلا! (فيديو)

المصدر: spot shot

إعتبر المحامي والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل أن “هناك أزمة كبيرة بين رئيس الجمهوريّة ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، وهذا ما أظهره صراع البيانات أمس، واللواء عباس إبراهيم يحاول تضميد الجرح الذي أصبح كبيراً جدّاً بين الرئيسَين”.

وفي حديثٍ له عبر “سبوت شوت”، قال أبو فاضل: “الرئيس عون لا يريد حكومة، أو إنه يريدها مع عشرة وزراء له”. وتابع: “الوزير جبران باسيل لا يثق بحلفائه ويريد تأمين مستقبله السياسي, ولكن يبدو أن مستقبل الصهر بالنسبة للرئيس عون اهم من متسقبل لبنان والشعب”، معتبراً أن “فريق جبران باسيل يتحكم بزمام الأمور، والصهر هو نقطة ضعف الرئيس”.

وعن إحتماليّة إعتذار الرئيس ميقاتي عن تشكيل الحكومة، قال ابو فاضل: “لن يستقيل الرئيس ميقاتي “على البلاش”، إذا لم يكن لهذه الخطوة مردود سياسي إيجابي فلن يعتذر ابداً”.

وحمّل أبو فاضل العهد مسؤوليّة عدم تشكيل الحكومة، معتبراً أن “الرئيس وجبران باسيل يتحمّلان كامل المسؤوليّة أمام المجتمع الدولي والعربي واللبناني، فعدم تشكيل الحكومة يعني الإستمرار بالفوضى الهدّامة”.

وعن آداء ونجاحات العهد علّق أبو فاضل بالقول: “لم يكن لدى الرئيس سوى خطة الجلوس على كرسي الرئاسة، نخجل بتكرار عبارة “العهد القوي” لأن العهد فشل بالكامل ويعاني من مشكلة نفسيّة”.

وختم: “أخشى أن يكون قد توقّف عقل الرئيس عون في العام 1990 لأنه إلى حد الآن يتصرّف من دون الإعتراف بالطائف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى