اخبار محلية

نائب التيار يُفجّر المُفاجأة…

المصدر: ليبانون ديبايت

يُشكِّل ردّ عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام لـ”ليبانون ديبايت”، الرد الصريح الذي لا لُبسَ فيه من موقف “التيار الوطني الحرّ” من موضوع تنحيّة المُحقّق العدلي طارق البيطار عن التحقيق في جريمة إنفجار مرفأ بيروت.

التيار الوطني الحرّ يرفض بشكلٍ قاطع موضوع تنحيّة القاضي البيطار، وفق ما يقوله النائب درغام :”نحن مع عدم التدخل بالقضاء والأمر يجب أنْ لا يأخذ هذا المنحى وفي حال وجود ملاحظات من الافرقاء فإنها تُعالج ضمن القضاء”.

ولا ينفي “وجود إختلاف في وجهات النظر بين الحليفَيْن عادة، لكن الاثنيْن يُريدون معرفة الحقيقة وتفاصيل الجريمة”.

ويرى أنّ “من حق حزب الله أنّ يُبدي ملاحظاته على عمل المحقق العدلي وأنْ يُفكر أنّ التحقيق مُسيّس، ولكن ليس كل ما يَقوله حزب الله نوافق عليه والعكس صحيح”.

ويُؤكّد أنّ “التحقيق يَسير في مساره الصحيح بدون الدخول في التفاصيل، لكن الهدف الأساسي معرفة الحقيقة”.

وإذْ يبدو جلياً أنّ “التيار الوطني الحرّ يَستجدي من وراء دعم البيطار تأييداً شعبياً على حساب تحالفه مع”الحزب”، فإنّ النائب درغام لا يُشارك حزب الله مَخاوفه من تسييس الملف فضمن قناعة “التيار” إنّ الطريق في التحقيق ستقود إلى العدالة، ولا يَجب أنْ نتدخل كما يقول بعمل المُحقق، لنصل إلى الحقيقة التي تريح أهل الضحايا”.

ويَذهب بعيداً في إعجابه بعمل المُحقّق العدلي، مُعتبراً أنّها “ستكون خطوة على طريق معرفة كافة الجرائم التي حدثت في لبنان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى