اخبار محلية

كيف ردّت القاضية عون على نائبة “القوّات”؟

غرّدت القاضية غادة عون على حسابها عبر تويتر كاتبة: “ردًا على سؤال النائبة غادة أيوب أين وصلت في ملف مكتف اوضح, أنا ادعيت على الشركة واصحابها بجرم تبييض الأموال لهم حول 4 مليار دولار إلى الخارج دون معرفة مصدر الاموال”.

وأضافت, “ختمت مكاتب الشركة بالشمغ الأحمر لضمان التعويض, والملف الآن عند قاضي التحقيق الذي عليكي توجيه السؤال له, وعليكي سؤاله”.

وتابعت, “عليكي أيضًا سؤال مدعي عام التمييز كيف يتدخل في ملف موجود عند قاضي التحقيق ويأمر بفض الاختام مع أن لا صلاحية مطلقة له”.

وأشارت القاضية عون إلى أنه, “هكذا الشركة ستهرب المال, وحضرتك بتعرفي إنو النيابة العامة تحرك الادعاء وعلى قاضي التحقيق أن لا يسمح للفرقاء بالمماطلة لتضييع الوقت وتمييع قضية بهذه الأهمية”.

واستكملت, “عليكي أيضًا سؤال التفتيش كيف يسكت عن ارتكابات مدعي عام التمييز وسؤال قضاة التمييز لماذا يبقون ملف بهذه الاهمية أشهر لديهم عند تمييز الدفوع الشكلية”.

ورأت القاضية عون, “أنه واضح أن هدف الشركة المرتكبة المماطلة فقط يا ريت يا حضرة النائبة بتوجهي هذه الاسئلة بلكي بتساعدينا نرجع 4 مليار دولار”.

وكانت النائبة غادة أيوب قد أعلنت في حديث لـ”الجديد”, أنَّ “التمثيلية الكبيرة التي تحصل بالقضاء تضربه”، وسألت أيوب القاضية غادة عون “أين وصلت بموضوع شركة مكتّف؟”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى