اخبار محلية

وزير الإتصالات يُطمئن اللبنانيين… ماذا قال؟

أعلن وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، أنّ “المفاوضات مع نقابة موظفي هيئة “أوجيرو”، وصلت إلى خاتمة، وبالأساس كان أمراً طبيعياً بعد زيادة التعرفة أن يطالب الموظفون بقطاع الإتصالات بأن يتم النظر بالموضوع المادي”.

في حديثٍ لقناة الـ”NBN”، قال القرم: “ما حصل هو أننا كنا نريد أن نعطي الزودة ضمن القانون، وكان هناك 4 بنود، 3 منها لا إشكال فيها، ورابع بند هو الغلاء المعيشي وكان هناك إشكال فيه”.

وأشار القرم، إلى أنّ “95 بالمئة حُلت المشكلة وتم التوافق على السير بها ضمن القانون”، قائلاً: “أنا مضيت 3 مراسيم ولا معنى للسير بهم إن لم نصل للصيغة النهائية للإتفاق، وصيغة الحل النهائي أصبحت موجودة وسنصدر المراسيم خلال يومين، ويمكنني أن أعتبر أن المشكلة أصبحت وراءنا، وما حصل كان مشكلة كبيرة جدا وتأثيرها كبير، وشركات كبيرة اتصلت بي ولكن تم علاج المشكلة”.

ورداً على سؤال، أوضح أنّ “المشكلة لم تكن عند رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي وحده بل عند كافة الوزراء لأنه كان لديهم مشكلة لأنه لماذا يكون الحل بهذا القطاع دون غيره، وكان يهمنا أن نسير بالمراسيم الموجودة كي لا يكون هناك تمييز بين قطاع وآخر، والحل الذي توصلنا إليه جيد للدولة والموظفين”.

وعن انقطاع الإنترنت والإرسال في العديد من المناطق اللبنانية، أكّد أنّ “هناك شقين، الخليوي، والثابت والإنترنت وهما منفصلين بالنظام والإدارة، وكان المواطن يظن أن التحسين عبارة عن كبسة زر، إلّا أنه كان هناك الكثير من الكسورات مع الموردين، ولا يمكن أن نأتي بأه أداة من الخارج إلّا بموجب مناقصة، ليتم الموافقة عليها وإحضارها وهذا يتطلب وقتاً”.

وختم وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، بالقول: “ما أستطيع قوله أنني أعد اللبنانيين أننا خلال 10 أساسبيع سيشعرون بفرق كبير جداً، وسنرد شبكات “ألفا” و”تاتش” كما كانت بالـ2018 لأنني ربطت تحسيت أجور الموظفين بالشركتين بتحسين الخدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى