اخبار محلية

“أجواء إيجابية”… هذا ما طُرح في لقاء باسيل مع نواب التغيير!

في إطار اللقاءات التي يجريها النواب التغييريين مع الكتل النيابية كافة لطرح مبادرتهم بشأن الإستحقاق الرئاسي وبهدف الوصول إلى رؤية مشتركة في هذا الإطار، إلتقى عدد من نواب التغيير، اليوم الثلاثاء، رئيس التيّار الوطني الحر جبران باسيل حيث تم البحث في العديد من الملفات بحضور عدد من نواب التيّار.

وفي هذا السياق وصف عضو تكتّل “لبنان القوي” النائب غسان عطالله في حديث إلى “ليبانون ديبايت” اللقاء بالـ “إيجابي”.

وقال عطالله الذي حضر اللقاء: “كل لقاء بين اللبنانيين إيجابي ونحن مكونات في هذا البلد وهذه نتيجة الانتخابات ويجب التواصل مع بعض للوصول إلى الإستحقاق الذي نرجو أن لا يكون غائباً ونصل الى رئيس فعلي بالوقت محدد”.

وأضاف “تم الاتفاق فيما بيننا أننا نريد رئيس في المواعيد الدستورية ونتمنى لبننة الاستحقاق حتى لا نصل إلى الفراغ بهذا الوضع الذي يمر به البلد كي لا نصل إلى فوضى، ولا أحد يريد الوصول الى هذه النتيجة”.

وتابع، “الكل لمس أنه لا يمكن لأي فريق أن يصرخ من بعيد ويهجم الكل تحت اعتقاد أنه بذلك يمكن الوصول إلى حل، الحل يكون بتعاون مشترك بين الكتل الموجودة أمام أي إستحقاق وفي النهاية من يتكلم شعبوياً ومن يصل للتصويت على القوانين”.

وأردف عطالله، “جرى الحديث بعدة أمور لها علاقة بالقوانين الإصلاحية والشكل والمعايير التي نتمنى أن تكون بالرئيس”.

وحول الوصول الى رؤية مشتركة قال عطالله: “ممكن الوصول لذلك بأمور متعلقة بشأن الناس وأمور متعلقة بالإصلاحات ونحن قدّمنا العديد من القوانين وهم رأوها ولمسوا بها بعض الأمور وقدموا كل الدعم لها”.

وختم عطالله بالقول: “نحن مرتاحين أكثر من غيرنا بموضوع رئيس الجمهورية، نحن لا نريد الفراغ ولا نريد رئيس محدد، ما يهمّنا أن لا نصل إلى الفراغ ويكون لدينا رئيس، الأهم أن نحصّن الرئيس بتمثيل لينفّذ الأمور المطلوبة منه”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى