منوعات

طقسٌ “متقلّب” وانحسار الكتل الحارّة بدءًا من هذا اليوم

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني, أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، بينما تبقى دون تعديل على الساحل ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية.

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس صيفي حار وجاف نسبيًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط نتيجة سيطرة كتل هوائية حارة تنحسر مساء الاثنين مع اقتراب المنخفض الجوي فيؤدي الى طقس متقلب.

نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية نهارًا.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، بينما تبقى دون تعديل على الساحل ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية.

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة التي تفوق معدلاتها لهذا الشهر، كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتحول الطقس مساء الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

 الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى