اخبار محلية

مرتبة لبنان في سرعة الإنترنت… هذا ما أعلنه القرم

أعلن وزير الإتصالات جوني القرم, “أننا ماضون في تحسين أداء شبكة الخلوي وقد أحرزت شبكتا ألفا وتاتش تقدّما ملحوظا مقتربة من بلوغ الهدف النهائي المتفق عليه من ضمن خطة تحسين الخدمة ونوعية الاتصال”.

وأشار إلى أنَّ, “اجتماعاً سيعقد في الثاني من تشرين الثاني المقبل، في مركز عمليات الشبكة في شركة تاتش، لوضع الرأي العام والاعلام في صورة هذا التحسّن اللافت للشبكة مفصلّة بالأرقام المباشرة والآنية من مركز العمليات”.

و كشف الوزير القرم خلال اجتماع دوري عقده اليوم الاربعاء، مع المسؤولين في ​شركتي ألفا وتاتش في قاعة الاجتماعات في الوزارة، عن “أننا تقدّمنا 5 مراكز في أيلول على مؤشر أوكلا Ookla لقياس سرعة الانترنت المعتمد عالمياً في كل دول العالم، بعدما كنّا حققنا تقدما أيضا في آب”.

وأضاف, “بتنا نحتل اليوم المرتبة 71 من حيث سرعة الإنترنت بمعدل 26.89 ميغابيت في الثانية مقارنة بالمرتبة 76 في آب بسرعة بلغت متوسطيا 25.35 ميغابيت في الثانية، علماً اننا كنا في المرتبة 103”.

ونوّه الوزير القرم بعمل فريقي شركتي الخليوي على التحسّن الملحوظ الذي حقّقته لافتاً إلى أنَّ, “هناك بعض المشاكل التي لا تزال تواجه الشبكتين كتقنين الكهرباء وسرقة المحطات والايجارات كما ان ثمة مشاكل تطرأ على الشبكتين بفعل الأعطال على شبكة “أوجيرو”، وهذه المشاكل يفترض ان تحلّ سريعاً لما لها من انعكاسات سلبية على القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى