اخبار محلية

لماذا لا ترغب “القوّات” بلقاء “التيّار”؟!

أجرى تكتل لبنان القوي سلسلة لقاءات مع مختلف الكتل النيابية عارضاً عليها المسلّمات الرئاسية التي تبنّاها، ومع اقتراب نهاية عهد الرئيس ميشال عون وقبل الجلسة الرابعة لانتخاب رئيس للجمهورية، هل سيبقى التكتّل على خياره بالتصويت لصالح “الورقة البيضاء”؟ أم أن له كلام آخر سيترجم بإسم واضح لمرشح من التكتل أو من خارجه؟!

في هذا الإطار أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام، أن “وفوداً من تكتل لبنان القوي زارت معظم الكتل النيابية واتفقنا على تفعيل الحوار وضرورة إستنهاض التواصل لأن المرحلة دقيقة”.

وقال درغام في حديث إلى “ليبانون ديبايت”: “كما ظهر بتكوين المجلس النيابي فلا يوجد أي فريق يملك الأكثرية النيابية، وبالتالي يجب تفعيل الحوار للتوصّل إلى شخص نتوافق عليه بين أكثرية الأفرقاء”.

ورداً على سؤال حول ما إذا زار وفد من التكتل كتلة “الجمهورية القوية” أعلن: “لم نزر القوّات بعد وبعض الأصداء تقول أنهم لا يرغبون بالتواصل والحوار، ولكن لا يوجد أي موقف رسمي حتى الآن”.

وعن الوضع الحكومي لفت إلى أن “هناك مساعي جدية ومساحة التباينات قليلة” آملاً في “الخروج من الموقف بإيجابية ونصل إلى حكومة”.

وبما يخص توجه التيّار لتسمية مرشح في جلسات الانتخاب المقبلة، أكّد درغام أن “تكتل لبنان القوي لن يبقى مرشحه “الورقة البيضاء”.

وقال: “من الطبيعيى أن يكون لنا إسم ونقوم بنقاش جدي داخل التكتل للوصول إلى بلورة كافة المشاورات التي قمنا بها لنحدّد الشخص الذي يمكن للتكتل أن يدعمه سواء من داخله أو خارجه، والى الآن لا يوجد أسماء”.

وعن إمكانية ترشيح رئيس التيّار نفسه لسدة الرئاسة أوضح، “الوزير باسيل أبدى الرغبة بعدم الترشح لإفساح المجال أمام رئيس توافقي، ولكن هذا أيضاً سيطرح وكل الأمور بحاجة الى بلورة لنصل إلى موقف قبل الجلسة القادمة”.

ورداً على سؤال حول رفض تبنّي ترشيح فرنجية أجاب درغام: “لم نقل أنه من المستحيل أن نسير بفرنجية ولكن بالطروحات وبورقة المسلّمات الرئاسية التي وضعها التيّار يظهر أن هناك تبايناً كبيراً في أن يكون سليمان فرنجية مرشحنا للرئاسة”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى