اخبار محلية

“القوّات” لـ “الكتائب”: هذا حقّنا!

تمايزت كتلة “الجمهورية القوية” عن كتلة الكتائب مجددًا، على الرغم من التوافق الرئاسي “ظاهريًا”، فكان أولًا انتقاد رئيس الكتلة جورج عدوان كلام رئيس حزب الكتائب سامي الجميل عندما قال الأخير لبري “كلام الجلسة الماضية لا يليق بك”، وثانيًا عندما خالف عدوان الكتائب بمسألة نصاب دورات انتخاب الرئيس.

في هذا الإطار، لفت عضو كتلة “الجمهورية القوية” بيار بو عاصي، الى أن اختلاف القوات عن وجهة نظر الكتائب هو حق لهم.

وقال، في حديث لـ “ليبانون ديبايت”، “نحن مع نصاب الثلثين في كل الدورات، ولكن بالمقابل من غير المقبول بتاتًا أن يتخلّف النواب عن الجلسات لتعطيل النصاب”.

ولفت الى أنه ليس المطلوب أن يُجبر النواب أن يحضروا الجلسات، ولكن يجب أخلاقياتهم السياسية وواجباتهم الوطنية أن تدفعهم الى عدم التعطيل، ولكن للأسف هذا المشهد سيستمر”.

ورد بو عاصي على من يراهن على تخلّي البعض عن ترشيح النائب ميشال معوّض بدءًا من الجلسة المقبلة، قائلًا، “أبدًا لسنا قريبين من التخلي عن ترشيح معوّض”.

وأضاف، “نحن لدينا مرشّح، وهم لديهم الورقة البيضاء، ونحن نؤمن النصاب، فهم عليهم أن يكون لديهم مرشّح ويربحوا صحتين على قلبهم”.

وعن عدم حسم القوات بتصريحات قياداتها لمدى استمرارية ترشيح معوّض قال، “نحن نراقب تطوّر الأمور، ومستمرون بترشيح معوّض لا بل نحشد له، ولكن الأساس هو المصلحة الوطنية العليا وليس الأشخاص”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى