اخبار محلية

“التحالف يهتز بقوّة”… توعّد “عوني” لـ”السيد”!

قد لا تكون “الهزة” بين حزب الله والتيار الوطني الحر هذه المرة كسابقاتها، إذ أن التيار بات يستخدم لغة جديدة مع حزب الله تصل الى مستوى التخوين والاتهام بالغدر، والتوعّد بخيارات “مزعجة” للحزب لاسيما رئاسيًا.

مسؤول العلاقات الدولية في التيار الوطني الحر طارق صادق لفت الى أن “ما حصل من حضور وزراء حزب الله لجلسة الحكومة أثّر على التحالف بقوة، واذا لم تستدرك قيادة الحزب الأمور بسرعة فنحن متجهين نحو تغييرات بالتعاطي”.

وقال، في حديث لـ “ليبانون ديبايت”، “ليس بالضرورة أن نصل الى فض التحالف معهم، فهناك نقاط ثابتة بورقة التفاهم كمسألة حماية لبنان من اسرائيل، لكن التحالف اهتز بكثير من المحطات، واليوم الإختلاف الأساسي هو حول رئاسة الجمهورية”.

بهذا الشأن، لفت صادق الى أن التيار يلتزم بكلام السيد حسن نصرالله الذي أكد فيه على أنه لن يسير بترشيح سليمان فرنجية إلا إذا وافق جبران باسيل، فإذا هم خالفوا هذا الوعد، فنحن حينها سنكون خارج هذا الإلتزام، وسنسير بمرشح قد لا يريح حزب الله.

وأضاف، “حزب الله أوصل بمشاركته بالجلسة الحكومية، رسالة قال فيها “نحن نستطيع الحكم مع الجهات الأخرى”، لأننا نرفض السير بفرنجية، مما سيدفعنا للرد الخميس على رسالة الإثنين”.

وعن امكانية السير بجوزيف عون أو ميشال معوّض، قال صادق، “كله وارد إلا سليمان فرنجية، وحتى التناغم مع القوات رئاسيًا وارد”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى