رياضة

عقب هزيمته في “المونديال”… مدرب يستقيل أمام لاعبيه

أعلن باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية، استقالته عقب الخسارة 4-1 من البرازيل في دور 16 بكأس العالم لكرة القدم أمس الإثنين، لكنه أكد أن القرار اتخذه قبل شهور ولم يتأثر بأي شيء حدث في قطر.

وقال البرتغالي بينتو للصحفيين بعد الخسارة أمام البرازيل: “أعلنت ذلك للتو أمام اللاعبين والرئيس، القرار اتخذته في أيلول وشكرتهم على كل ما فعلوه”.

وأضاف, “أنا ممتن وفخور بكوني مدربهم لأكثر من أربع سنوات، الآن سأحظى براحة وسأرى ماذا سأفعل لاحقاً”.

واستفاقت كوريا الجنوبية من أحلام تكرار إنجازها التاريخي بكأس العالم لكرة القدم الذي تحقق قبل 20 عاماً على حقيقة مرة بخسارة ثقيلة 4-1 بدور الستة عشر على يد البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، إذ نفد حظ المنتخب الآسيوي في قطر.

وكانت كوريا الجنوبية قد تأهلت بأعجوبة إلى أدوار خروج المغلوب بعد التفوق على البرتغال في ختام مثير لدور المجموعات، واضطر اللاعبون بعد المباراة لمتابعة نتيجة مواجهة غانا وأوروغواي عبر الهواتف المحمولة في انتظار تأكيد وصولهم إلى الدور الثاني.

وفي أول ظهور لها بدور الـ16 منذ 2010، واجهت كوريا الجنوبية المنتخب البرازيلي، أحد المرشحين للفوز باللقب، والذي قدم أداء رائعاً في الفوز 4-1 باستاد 974.

وسترغب كوريا الجنوبية في محو ذكريات الهزيمة الثقيلة في أسرع وقت ممكن بعدما كانت تمني النفس بمعادلة الإنجاز الذي تحقق في 2002 عندما تفوقت على إيطاليا وإسبانيا.

المصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى