اخبار محلية

نيّة لـ برّي الأسبوع المقبل… ما مواقف الكتل النيابية؟!

مرت الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون تحقيق أي جديد يذكر في مواقف الكتل، ما دفع بنوايا الرئيس نبيه بري إلى العزم على الدعوة الأسبوع المقبل قد تكون بعد الجلسة العاشرة لانتخاب الرئيس، فكيف سيكون شكل الحوار، وما هي مواقف الكتل النيابية؟

في هذا السياق أكّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس، أنّ “الرئيس بري مصر على الحوار وهو متيقن أنه لا يمكن ان نصل إلى حل إلا بالحوار”.

وقال خريس لـ “ليبانون ديبايت”: “نحن بلبنان محكومين بالتوافق والحوار هو السبيل الوحيد لإخراج البلد من الأزمة”.

وأضاف، “الكرة بملعب رؤساء الكتل والأحزاب، نتمنى أن تقبل الكتل بمبدأ الحوار لحل أزمتنا وانتخاب رئيس للجمهورية”.

وتابع خريس، “إذا لتحظ الرئيس بري إيجابية بمواقف الكتل خلال الأسبوع المقبل فسيعقد طاولة حوار مع رؤساء الكتل النيابية”.

وفي مواقف الكتل قال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب رامي أبو حمدان: “نحن مع أي شيء يدعو للحوار شرط أن لا يخالف الدستور وإذا بمكان ما سنطوع الدستور لأجل الحوار فنحن مع”.

أما عضو كتلة “النواب التغييريين” النائب الياس جرادي فأجاب، “أنا شخصياً أشارك، وأعتقد أن الكتلة ستشارك ولكن القرار لم يتخذ بعد”.

من جهته لفت عضو كتلة “الإعتدال الوطني” النائب أحمد الخير إلى أن “الكتلة مع الحوار ومن الداعين له، نحن فريق سياسي من أول لحظة حتى اليوم كان لسان حالنا أن الطريق الذي يؤدي إلى انتخاب رئيس وتقصير مدة الفراغ هو الحوار ونؤمن أن انتخاب الرئيس بحاجة إلى التوافق بين جميع الكتل”.

أما أوساط القوات اللبنانية فأشارت إلى أن “الحزب ينتظر بلورة فكرة الرئيس بري بالحوار لندرسها ونأخذ القرار المناسب بشأنها”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى