منوعات

سلطات ومقبلات تناسب مائدة رأس السنة

تجتمع العائلة في ليلة رأس السنة لإستقبال السنة الجديدة التي تحمل معها الفرح والسعادة. الإحتفال بهذه الليلة في المنزل مع الأشخاص المقربين هو أجمل ما يكون على الإطلاق. لذلك لا بدَ من اعداد أطباق شهية ليللة رأس السنة لتستمتع العائلة والأصدقاء بشكل أكبر بهذه الليلة. هذا يعني انه عليك التفكير ابتداءً من اليوم بالأطباق التي ستحضرينها لهذه الليلة. لا تقلقي زهرتنا “أنا زهرة” ستساعدك في هذه المهمة وستقدم لك مجموعة من الأطباق المميزة والصحية ليوم رأس السنة.

واليوم سنبدأ بأطباق السلطات والمقبلات، واليك هنا أفكارنا:

سلطة اللبن مع الأعشاب: قطعي حبتين من الخيار واخلطي معها ربع كوب من النعناع المفروم ناعماً وربع كوب من الريحان المفروم ناعماً واخلطيها مع 3 أكواب من اللبن والقليل من الملح وقدميها.

الخرشوف مع صلصة الليمون الحامض: اسلقي 6 حبات من الخرشوف ومن ثم قطعيها الى مربعات متوسطة واضيفي اليها صلصة الليمون الحامض والملح والزيت وقدميها.

متبل الشمندر الأحمر: اسلقي حبة من الشمندر وقومي بطحنها ومن ثم اخلطي معها ملعقتين كبيرتين من الليمون الحامض و3 ملاعق كبيرة من الطحينة والقليل من الملح وقدميها مع الخبز المحمص.

قطع الأجبان مع العنب: في طبق خشبي قومي بتقطيع مجموعج متنوعة من الأجبان الى قطع بمختلف الأحجام وزيني الطبق بحبات العنب.

البليلة: اسلقي الحمص ومن ثم اخلطيه مع القليل من الملح والكمون والفلفل الأسود وقدميه.

سلطة الكينوا : قطعي كوبين من الخس وكوب من الطماطم الكرزية وحبيتن من الخيار وكوب من الكال واضيف اليها أوراق الروكا وبعض قطع الأفوكادو وكوب من الكينوا المسلوقة ومن ثم اخلطيها مع الليمون الحامض والزيت والملح وزينيها بالجبنة.

زهرة الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى