اخبار محلية

“للعثور على قواسم مشتركة”… نائب يتحرّك على “جبهات” عدة!

نفى النائب غسان سكاف ما نقل عن لسانه بأن “وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب يسوق لنفسه رئاسياً في الولايات المتحدة”، مضيفاً، “سئلت عن الموضوع حول أسماء مطروحة وأن بو حبيب يسوق نفسه، أجبت “ممكن” ولكن لم أذكر إسمه أبداً”.

وعن لقاءاته بشأن الإستحقاق الرئاسي، قال سكاف لـ “ليبانون ديبايت”: “بالأمس إجتمعت مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل وقبلها مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ومع البطريرك، وأنا أقوم بحركة للعثور على قواسم مشتركة بين الكتل”.

وأضاف، “هذه الحركة هي لاستكشاف إمكانية وجود قواسم مشتركة، والحراك يجب أن يكون داخلي لا خارجي، نحن بحاجة للخارج وللمساعدات الإقتصادية، ولكن لا نريد أن يقوم الخارج بما علينا نحن القيام به داخلياً”.

وعن اللقاء مع باسيل أكد سكاف أنه “كان هناك تقبل للطروحات وتجاوب كامل معها، والمشاورات الداخلية يجب أن تستمر للعثور على إسم أو سلة أسماء لطرحها”.

وأكمل، “أنا أجتمع مع كل الافرقاء من الضفتين، وسأجري لقاءات أخرى في الأيام المقبلة، وحصل لقاءات على الهامش في المناسبات الإجتماعية مع عدد من القوى، واللقاء المقبل قد يحصل مع الكتائب أو مع الرئيس نبيه بري”.

وأردف سكاف، “الرئيس بري كان متمسكاً بالحوار الذي تم رفضه، والآن نحاول العثور على طريقة أخرى لهذا الموضوع كأن يكون حواراً ثنائياً”.

ورداً على سؤال عن أسماء رئاسية جديدة أجاب، “نحن نتداول أسماء، ولكن الإسم الوحيد والجدي هو ميشال معوض طالما لا بديل حتى الآن”.

وعن طرح إسم النائب السابق صلاح حنين، اعتبر سكاف أن “إستبدال الإسم ليس الهدف مع إحترامي لحنين الذي نعتبره سيادي وشخص ممتاز، فمجرد إستبدال إسم بآخر يفقد العملية الإنتخابية رونقها وأهميتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى