اخبار محلية

“ميقاتي لبّى طلب حزب الحزب”… مقدّمة “نارية” للـ”OTV”

إنتقدت قناة الـ”OTV” في مقدمة نشرة أخبارها المسائية اليوم، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال حفل توقيع “الملحقين التعديليين لإتفاقيّتي الإستكشاف والانتاج في الرقعتين 4 و9، لمناسبة دخول “شركة قطر للطاقة”كشريكة مع “شركة توتال إنيرجيز”الفرنسية وشركة” إيني” الايطالية.

وجاء في المقدمة: “في السراي الحكومي، كان نجيب ميقاتي يحتفل بإنجاز ما عرقلته حكومته السابقة، ما دفع بوزير الطاقة السابق سيزار أبي خليل إلى القول: التيار رسّم الحدود وعمل على القانون وهندس مشروع الغاز والنفط من الالف للياء. أما ميقاتي فاستقال عام 2013 حتى لا يوقع المراسيم واخرنا اربع سنوات…ليضيف: اليوم على المستريح وبلا ما يضرب ضربة، عم يحتفل بالتوقيع… بإيام القلّة والمِحِل”.

وأضافت، “أما في البترون، فكان الموعد مع كلمة مطولة للنائب جبران باسيل، فصّل فيها موقف التيار من مختلف العناوين المطروحة، إلى حد قول الحقيقة الذي يجرح، فانبرى البعض إلى تعليقات أشبه بالشتائم، ملتفين كالعادة على المضمون، ومصوبين فقط على الشخص”.

وتابعت، “لكن، مهما يكن من أمر، الرسالة وصلت إلى من يعنيهم الأمر من أفرقاء الداخل وأطراف الخارج”.

وأشارت إلى أنه “في وقت يحكى الكثير عن مؤتمر باريس الخماسي القريب حول الوضع اللبناني، ثمة حركة داخلية معينة على الخط الرئاسي، محورها النائب السابق وليد جنبلاط، كادت ان تقوده اليوم الى عين التينة، في وقت نجحت مساعي حزب الله في ثني الرئيس نجيب ميقاتي عن جلسة استفزازية ثالثة للحكومة، حيث اعلن امس ارجاءها بذريعة عدم جهوزية الملف التربوي، حتى لا يقر بأنه لبى طلب حزب الله”.

أما على جبهة القضاء، فأكدت أنه “ثمة من يعول على اجراءات محتملة تعيد الامور الى نصابها، في مقابل من يعتبر اننا متجهون نحو اصدار القرار الظني في شكل سيجعل من الوضع الداخلي قابلا للانفجار السياسي من جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى