اخبار محلية

الجميّل يكشف : سنُعطّل الانتخابات الرئاسيّة في هذه الحالة

أكّد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل أنّه “لم يعد ممكناً أن نخضع لإرادة “حزب الله” في لبنان”، داعياً “جميع اللبنانيين لتحمّل مسؤولياتهم فالحزب يقول لنا بوضوح “بدّي الطّلاق معكم” ونحن لن نخضع”.

وقال في كلمة له خلال المؤتمر العام لـ”الكتائب”: “سنُعطّل الإنتخابات الرئاسيّة إذا أراد الفريق الآخر إيصال مرشّحٍ جديد يُغطّي سلاح حزب الله لـ6 سنوات”.

وأضاف: “لبنان الكتائب ليس مجرّد وطن بل هو روح ومساحة للحضارة والديمقراطية وما يحصل اليوم هو محاولة لقتل هذه الرّوح وتغيير وجه لبنان”، لافتاً إلى أنّ “المعركة اليوم ليست على فئة من اللبنانيين بل على معنى وجود هذا البلد بمسيحيّيه ومسلميه ومَن يُحاول القضاء على لبنان هو مجموعة مسلّحة تأخذ طائفتها رهينة وتُحاول تحويل الصّراع إلى تحريك الحساسيات والعصبيّات بين الطّوائف”.

وتابع: “نشهد ضرباً للقضاء والمؤسّسات وحرية التّعبير والإعلام الحرّ ونُريد الحفاظ على حرية بلدنا وهويّته ولكن لن ننجح إلا إذا كنّا يداً واحدة”.

ولفت الجميّل إلى أنّهم “سلّموا البلد واللبنانيّين لـ”حزب الله” تحت شعار الحفاظ على المسيحيين ولم نشهد هجرة بقدر ما شهدنا في العهد المسيحي القويّ”، مشيراً إلى أنّ “هناك دولتين على أرض واحدة هما الجمهوريّة اللبنانيّة وجمهوريّة “حزب الله” ونحن للأسف نختبئ وراء بعض الشّعارات للهروب من واقع أنّ هذه الجمهوريّة الإسلاميّة تُحاول القضاء على روح الجمهوريّة اللبنانيّة”.

وشدّد على أنّه “لم يعد بإمكاننا الإستمرار بالتّعاطي مع هذه الديكتاتوريّة بطريقةٍ تقليديّة والمطلوب اليوم أن نُغيّر أسلوبنا وأن نوقف المساومات وأن نتوحّد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى