منوعات

إرتفاع إضافي بدرجات الحرارة.. اليكم طقس الـWeekend

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي ملموس بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء درجات الحرارة باردة نسبياً دون معدلاتها الموسمية ، تبدأ بالارتفاع التدريجي بدءًا من يوم الاحد ويتأثر اعتبارا من مساء الاثنين بكتل هوائية حارة مصدرها مصر و الخليج العربي فترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتجاوز معدلاتها لشهر نيسان, “معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة مئوية”.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وإرتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل التي تعلو عن 1600 متر وما فوق.

الأحد: قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع إرتفاع إضافي ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية.

الإثنين: مشمس مع إستمرار الإرتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و الساحلية وإنخفاض بنسبة الرطوبة، تنشط الرياح في الفترة المسائية محملة ببعض الغبار.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع إرتفاع حاد بدرجات الحرارة خاصة خاصة على الساحل وفي المناطق الجنوبية حيث تتخطى معدلاتها لهذا الشهر، تنشط الرياح وتكون محملة ببعض الغبار في الأجواء.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى