اخبار محلية

تواصلٌ مفاجئ… التيار والقوات ينفضان الغُبار عن تفاهم معراب؟!

بعد التقاطعات في المواقف السياسية التي سجلاها الحزبان المسيحيان الأقوى، يبدو أن التيّار الوطني الحر والقوات اللبنانية يعملان على تطوير هذا التلاقي في المواقف إلى حدود الحوار، وتظهّر ذلك من خلال التنسيق الحاصل على مستوى نائبين من الجهتين، هما جورج عطالله وفادي كرم، على صعيد اللجان النيابية، وقد يكون أكثر، فهل يستكمل هذا التنسيق إلى مستوى الحوار بين الطرفين والتفاهم أو يموت في مهده؟!

في هذا السياق أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب غسان عطالله أن “التيار الوطني الحر يحاول دائماً القيام بهذا التواصل للبحث في كافة الأمور، بفترة ما كانوا هم يتجنبون القيام بهذه الخطوة، ولكن الآن الأمور تحسنت لديهم على ما يبدو”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال عطالله: “نحن دائماً نقول أنه يجب أن يلتقي الأفرقاء في الظروف الصعبة للعثور على حلول، والمحاولات لم تقف ولا مرة بعقد لقاءات مع الجميع”.

وأضاف، “منع وصول فرنجية أصبح وراءنا، والآن نبحث عن إسم نتفق عليه لإيصاله إلى الرئاسة، ومتفقين على رفض فرنجية بدون لقاء”.

وتابع عطالله، “التواصل بيننا وبين القوات هو تواصل غير مباشر بهدف إيجاد صيغة للتوصل إلى لقاء نرى فيها الأسماء التي يمكن طرحها، وفي المستقبل قد نطرح إسم موحد للرئاسة، ولكن لم نصل إلى هذه النتيجة بعد”.

وختم عطالله بالقول، “إذا اتجهت الأمور إلى الحلحلة أكثر داخلياً وخارجياً فالمطلوب أن نلتقي لطرح إسمين أو ثلاثة ونتمكن من إيصال رئيس مقبول من الجميع، والتواصل بين الطرفين يتم بين النائبين فادي كرم وجورج عطالله”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى