منوعات

الشتاء لم ينتهِ بعد.. منخفض جوي من تركيا سيضرب لبنان في هذا التاريخ

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع انخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ 5 درجات على الاقل، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خصوصاً في المناطق الشمالية، مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب الـ 60 كم/س تشتد أحيانا في المناطق الشمالية وتصل الى 75 كلم/س، فيرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1900 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ 1700 متر. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، وتخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات، يحذر من تشكل السيول في المناطق الشمالية وتساقط لحبات البرد.

وجاء في النشالرة الآتي:

– الحالة العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية  باردة  متمركز فوق السواحل التركية، والذي يقترب تدريجا نحو جزيرة قبرص ويؤدي الى طقس متقلب وممطر يشتد تأثيره صباح يوم غد السبت حيث تشتد غزارة الأمطار وسرعة الرياح، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج على الجبال. يستمر تأثيره حتى بعد ظهر الاحد حيث ينحسر تدريجا مع بقاء بعض التقلبات المحلية حتى صباح الاثنين، فيعود الطقس الى الاستقرار، ومن المتوقع ان يتحول الى دافئ اعتبارا من يوم الأربعاء مع ارتفاع في درجات الحرارة. 
معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 الى 24 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيًّا الى غائم بسحب ركامية مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، يتحول تدرييا خلال النهار الى غائم وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة تشتد غزارتها ليلا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تقارب الـ 60 كلم/س خصوصاً في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع2200 متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل مع تدني درجات الحرارة لتلامس الـ 2000 متر، كما يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات خلال الليل.

السبت: غائم إجمالا مع انخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ 5 درجات على الاقل، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصاً في المناطق الشمالية، مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطـة تقارب الـ 60 كم/س تشتد أحيانا في المناطق الشمالية وتصل الى 75 كلم/س، فيرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1900 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ 1700 متر. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، وتخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات، يحذر من تشكل السيول في المناطق الشمالية وتساقط لحبات البرد.

الأحد: غائم جزئيًّا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، وتهطل امطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع 1800 متر. تنحسر الامطار تدريجا فترة بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة وبداية ارتفاع في درجات الحرارة.

الإثنين: غائم جزئيًّا بسحب متوسطة وارتفاع بسيط في درجات الحرارة حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية في حين ترتفع بشكل ملحوظ في الداخل وجنوب البلاد، ويتكون ضباب محلي على المرتفعات، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصاً في المناطق الشمالية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى، ويستقر الطقس خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى