اخبار محلية

ملف النازحين… إليكم ما أكّده برّي لمولوي!

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علوي، حيث تمّ عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

واستقبل بري المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشؤون الشرق الأوسط تشاي جون والوفد المرافق، في حضور سفير الصين لدى لبنان تشيان مين جيان. وتم البحث في آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية الصين الشعبية .

بعد ذلك، استقبل برّي وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، وبحث معه في الأوضاع الأمنية في البلاد.

و بعد اللقاء، قال مولوي: “الزيارة اليوم لدولة الرئيس هي أولاً للمعايدة، تكلّمنا مع دولة الرئيس في الأمور كافة التي يجب بحثها، سيما تلك المتعلّقة بأمن البلد وسلامته وأمن اللّبنانيين وسلامتهم وتطبيق القانون”.

وأضاف، “كما أكّدنا لدولة الرئيس أنّنا مستمرّون في تطبيق القانون بخاصة في موضوع الابنية المخالفة على المشاعات”.

ولفت مولوي إلى أنّ “الرئيس بري أكّد أنّه لا يقبل أي تعد على أملاك الدولة في أي منطقة من المناطق اللبنانية وأيّد ما تقوم به وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لمنع التعدّيات على الأملاك العامة باعتبارها أملاكًا للّبنانيين وللدولة والتعدي على الأملاك العامة هو تعد على كل لبناني وكنا متفقين مع دولة الرئيس على وجوب منع هذا التعدي بشكل حاسم وصارم”

وأشار إلى أنّه “بالنسبة لموضوع النزوح السوري، أكّدنا لدولة الرئيس أنّنا عبر الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية نطبّق القانون، المديرية العامة للأمن العام ستقوم بدورها وأكّد دولته أنّه يجب تطبيق القانون على الأراضي اللبنانية كافة، وضرورة أن يكون وجود السوريين ضمن النظام اللبناني وضمن الإطار اللبناني ويجب أن يكونوا مسجّلين ودخولهم وخروجهم شرعي وقانوني”.

وختم مولوي بالقول: “لقد أكّدنا للرئيس بري أننا نقوم بهذا العمل حماية للبنان وللقانون اللبناني وليس تعرضًا لحقوق الانسان وإنّما حفظًا لمصلحة الدولة العليا وللنظام العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى