منوعات

استعدوا للعواصف الرعدية والثلوج.. هكذا ستكون بداية أيار!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية لشهر نيسان. تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مترافقة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج لتلامس ارتفاع ال1800 متر خاصة على المرتفعات الشمالية، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجا بدءا من الظهر ويتحول الطقس ليلا إلى مستقر.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي متمركز فوق السواحل الجنوبية التركية يؤدي إلى طقس متقلّب وماطر ويستمر حتى مساء الأحد حيث يستقر تدريجا (معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة).

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: غائم اجمالا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال5 درجات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا واحتمال تساقط حبات من البرد أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1900 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس ارتفاع ال 1700 متر.(نحذر من انخفاض الرؤية على المرتفعات بسبب تشكل الضباب الكثيف).

الأحد: غائم جزئيا وضباب على المرتفعات مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مترافقة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج لتلامس ارتفاع ال1800 متر خاصة على المرتفعات الشمالية، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجا بدءا من الظهر ويتحول الطقس ليلا إلى مستقر.

الإثنين: غائم جزئيا وضباب على المرتفعات مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وطفيف على الساحل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية.

الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى