اخبار محلية

دعوةٌ من اللواء عثمان لـ “من في يدهم القرار”!

أقام قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون حفل استقبال على شرف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في حضور ممثلي الطوائف اللبنانية والأحزاب والتيارات السياسية ورؤساء واعضاء بلديات وفاعليات سياسية ورجال أعمال وإعلاميين.

وشكر اللواء عثمان القنصل معكرون على حفاوة الإستقبال، معرباً عن “فخره بما سمعه من مسؤولين أوستراليين عن الدور المهم لأبناء الجالية في المجتمع الاسترالي على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع “إن زيارته الى أستراليا تأتي في اطار المشاركة في المؤتمر السنوي تحت عنوان: “لآلئ في الشرطة”، لمدة ثلاثة أيام في العاصمة كانبرا، وهو مركز فكري عالمي يلتقي فيه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال إنفاذ القانون لمناقشة التحديات الاستراتيجية والشخصية لمنظماتهم”.

كما تحدث اللواء عثمان عن تأثير الأزمة الاقتصادية على عناصر وضباط قوى الأمن الداخلي، وخصوصاً في مجال الطبابة مع تدني الأجور بسبب الأزمة المالية الحادة. وقال: “إن قوى الأمن الداخلي تقوم بأدوار عدّة لعل أبرزها في مجالي الضابطة الادارية والضابطة العدلية، بالاضافة الى مكافحة الجريمة والأمن الوقائي”.

وأكد عثمان أنه, “على رغم المصاعب الاقتصادية فإن الأمن ممسوك والوضع على هذا الصعيد جيّد، بعكس ما يحكى في الاعلام وبإمكانكم زيارة لبنان والتأكد من ذلك”.

وحض “من في يدهم القرار في لبنان، على معالجة الازمة الحالية”، داعياً “الجميع الى التعقل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين”. كما دعا “كل من يستطيع من أبناء الجالية الى دعم مؤسسة قوى الأمن الداخلي لأنها العين الساهرة على أمن المواطنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى