اخبار محلية

“يلي سكر المجلس خليه يفتحو”… ضو “يتحدّى”: أزعور هو المرشح الحصري

أعلن النائب مارك ضو، في مؤتمر صحافي، ترشيح المعارضة للوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية، وقال: “هو المرشح القادر على حماية لبنان من الانهيار والهيمنة”.

وقال ضو، “مارست قوى المعارضة خيارها الواضح برفض الهيمنة وأكدت الالتزام بالقرارات الشرعية الدولية فرشحنا النائب ميشال معوض وثابرت على انتخابه لـ11 جلسة مقابل امعان فريق الممانعة على تعطيل العملية الدستورية منتهكاً آمال اللبنانيين بالخلاص”.

وأضاف، “توصلنا إلى التقاطع على أزعور كمرشح وسطي وغير استفزازي لأي طرف وهو على تواصل مع الجميع ويتمتع بفرصة جدية للوصول إلى الرئاسة والقدرة على مساعدة لبنان على الخروج من الأزمة وتتوافق عليه كتل المعارضة وكتلة لبنان القوي وبعض النواب التغيريين”.

وأردف: “المسؤولية الوطنية تفرض ترشيح أزعور ومنع المزيد من اهدار الوقت والفرص من أجل المصلحة العامة فالمطلوب اليوم الحسم”.

وأشار إلى أنّ “الوقت اليوم ليس لعقد صفقات سياسة تحت أي ذرائع بل انقاذ الوطن لذلك يدنا ممدودة للتلاقي حول هذا الطرح لا سيما مع الحزب وحركة أمل”.

وفي السياق، تلا ضو بياناً باسم 32 نائباً معارضاً: “توصّلنا إلى التقاطع على اسم أزعور كمرشح وسطي غير استفزازي لأي فريق ويمتلك مواصفات مهنية وسياسية ويتمتع بفرصة لمساعدة لبنان”.

وقال: “بدنا ننزل عالمجلس ونعمل انتخابات ومنشوف مين بيجيب 65 صوتاً ويلّي عندو مشكلة هوي يقول شو مشكلتو”

وتابع، “لدينا الثقة بأن لدى أزعور 65 صوتاً فلتتم الدعوة الى جلسة والنزول الى مجلس والنواب ومطلوب من كل الكتل أجوبة واضحة على هذه المبادرة”.

وختم ضو، “نطرح التوافق وندعو بري إلى الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية كما ندعو الشعب اللبناني الى مواكبة ممثليه والضغط على النواب للقيام بواجباتهم والمشاركة في جلسة لانتخاب رئيس ويلي سكر المجلس خليه يفتحو ونشوف الديمقراطية شو بتقرر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى