اخبار محلية

“نحترم خياركم الإنساني ولكن”… تغريدة ناريّة لحجّار

غرّد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، على حسابه عبر “تويتر”، كاتبًا: “بنبرة متعالية، أكّد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل مجدّداّ، خلال “مؤتمر دعم سوريا والمنطقة” في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي لن يختار مسار التطبيع مع النظام السوري، وبالتالي عودة النازحين السوريين إلى بلدهم غير ممكنة حالياً”. وأعلن: “كما وعد بوريل الدول المضيفة بدعم ماديّ”.

وتابع، “عليه، لا بدّ بالتذكير بأن الحلّ السياسي المنتظر للقضية الفلسطينية مضى عليه 75 عاما ولا يزال الفلسطينيون مشتّتون فى كل أصقاع الارض. سيدي الكريم، لقد إستقبل لبنان النازحين السوريين برحابة صدر وتحمّلوا وزرهم أكثر من 12 عاماً وهم يشكّلون أكثر من 30% من السكان في لبنان”.

وإستكمل حجّار، “نحن نحترم خياركم الإنساني وعملنا على أساسه خلال السنوات ال 12 المنصرمة ولكن نتيجته لم تكن جيّدة لا على النازحين السوريين ولا على المجتمع اللبناني المضيف لهم”.

وأضاف، “أما بالنسبة لخياركم السياسي، لقد أثبت فشله منذ 12 عاماً”.

وختم حجّار تغريدته، مؤكّداً: “نحن مستعدون لدعم خياركم، إذا ما قرّرتم إستقبال حوالي 7 ملايين نازح سوري في أوروبا، على أن تعيدونهم إلى بلدهم عند بلورة حلّ سياسي واضح للأزمة السورية ومقبول، بحسب مقاييسكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى