اخبار محلية

إلى اللّبنانيين: أسلوب سرقة جديد .. احذروا! 

كشف فيديو حصلت عليه قناة الـ MTV كيف حاولت عصابة مؤلفة من 3 أشخاص سرقة احد السيارات المركونة، مشيراً إلى أن هناك سيارات تسرق يومياً في مختلف المناطق اللبنانية.

وبحسب معلومات الـMTV، فإن الأجهزة الأمنية ألقت القبض في أقل من شهر على ثماني عصابات. وتكشف مصادر انه من “خلال التحقيق مع عدد من العصابات، اعترفت إحداها انها كانت على إتفاق مع عدد من العاملين في valet parking ، وكانوا يستغلون غياب صاحب السيارة لنسخ مفتاح عنها وتسليمه الى العصابة، ما يمكّنها بكل سهولة من سرقة السيارة ليلاً بعد وصول السائق الى منزله”.

وعلى رغم ان سرقة السيارات اليوم تُعَد أزمة حقيقة في لبنان، ولكن مخطئ من يظن ان نسبة السرقة هذه وصلت الى ذروتها بعد الأزمة الاقتصادية. فعام 2013 مثلاً وصل عدد السيارات المفقودة الى أكثر من 2200 سيارة، إلا أن هذا العدد عاد وانخفض تدريجياً حتى عام 2019 ومن ثم عاود الإرتفاع مسجلاً أكثر من 1600 سيارة عام 2021 . أما عام 2022 فسجّل 1200 سيارة مفقودة”.
اما بالنسبة الى العام الحالي، فمنذ بدايته حتى الان جرى سرقة 500 سيارة تقريباً”.
وقال تقرير الـMTV: “صحيح ان الأجهزة الامنية قد لا تكون دائماً قادرة على منع هذا النوع من السرقات، ولكنها قادرة حتماً على ضبط الحدود كي لا يتمكن السارقون من تهريب السيارات الى خارج البلاد .”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى