اخبار محلية

لبنان أمام فرصة “مفصلية”… وإلا وجع اللّبنانيين سيتفاقم!

أعرب رئيس مجلس النواب، نبيه بري، عن أهمية الحوار المقرر في شهر أيلول كوسيلة للتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الرئاسية التي يعاني منها لبنان, مشدداً على ضرورة استثمار هذه الفرصة وعدم تفويتها، حيث أكد أن التوافق على رئيس الجمهورية سيسهم بشكل كبير في إعادة لبنان إلى مسار التعافي والانتعاش الاقتصادي, كما حذّر من أن عدم التوصل لاتفاق سيقود البلاد إلى مزيد من التدهور والأزمات.

في هذا السياق, أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أشرف بيضون, أنه “إذا لم نتفق, وتمّ إفشال الحوار, فإن لبنان ذاهب إلى نفق مظلم, ما سيزيد وجع اللبنانيين أكثر فأكثر”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, اعتبر أن “فرصة الحوار, هي فرصة إنقاذ لكل الوطن, ولكل اللبنانيين, حتى هي فرصة إنقاذ لكل القوى السياسية, لذا علينا أن نفكر بمصلحة الوطن”.

وبرأيه لم يقدّر أحدُ تبعات رفض الحوار في المرة الاولى والثانية, لذلك فإن فرصة حوار أيلول لا يجوز تفويتها, ويجب أن نعمل ونتكاتف جميعاً كي يتعافى لبنان”.

وشدّد على أن “لغة الأرقام أثبتت أن لا أحد من الفريقين اليوم يستطيع إيصال رئيس جمهورية, لذا علينا جميعاً الإعتراف بالعجز عن الإتيان برئيس جمهورية على حساب فريق آخر”.

واعتبر ان “إذا تم هذا الحوار, لن نخرج بخسارة, فالحد الأدنى للربح هو تواصل الأفرقاء مع بعضها البعض”.

وأشار بيضون, في الختام إلى أن “حوار أيلول, فرصة أساسية ومفصلية, لذا أتمنّى على كل القوى السياسية, تغليب مصلحة الوطن على المصالح الضيقة للإحزاب السياسية, وتغليب مصلحة المواطن اللبناني, على حساب مصلحة المنتسبين لتنظيم سياسي معين”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى