اخبار محلية

“زرت ميقاتي وقلت له”… كنعان يكشف عن “تقصير حكوميّ”

أوضح رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، أنّ “الحكومة لم تقم حتى الآن وبعد 4 سنوات من الانهيار بالمسح الشامل المطلوب للموجودات والالتزامات وأولها للمصارف”.

وفي حديثٍ للـ “LBCI”، قال كنعان: “زرت ميقاتي وقلت له أعلم أن المسؤولية كبيرة وهذه المسؤولية لا تُحمَل الا جماعيًا وطلبت منه أن يدعو كل مسؤول صاحب قرار الى اجتماع وان يطلب ابراز تقارير كاملة عن المصارف ومصرف لبنان وان تتحدّد الالتزامات او الخسائر”.

وأشار كنعان الى أنّ، “لا استعجال في الصندوق السيادي الذي هو نظام تشريعي تحضيري مطلوب وهو رسالة شفافية وثقة للمجتمع الدولي توصلنا فيه الى صيغة اصلاحية ومتقدّمة ومستقّلة عن الهيمنة السياسية بعد دمج 4 اقتراحات من كتل مختلفة”.

ولفت الى أنّ “المطلوب الذهاب أمس قبل اليوم الى خريطة طريق للرئاسة. فالرئيس يجب أن يكون باباً للحل لا لفراغ جديد، وتعبئة شكلية لموقع من دون معالجة للملفات السياسية والنقدية والمالية والاقتصادية التي نعاني منها”.

وأكّد أنّ “الحكومة مطالبة باعداد وارسال مشروع موازنة 2024 أما ارسال مشروع 2023 بلا رؤية وبتأخير 8 اشهر فهو مضيعة للوقت ولا فائدة منه ولا يتماشى مع الاصلاح المطلوب محلياً ودولياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى