اقتصاد

مصيرهم مثل مصير سلامة… إليكم ما ستعلنه “صرخة المودعين”!

تعقد جمعيه صرخه المودعين مؤتمراً صحافياً الساعه 12 ظهر اليوم في نادي الصحافه، تحت عنوان “العداله قادمه وسيف العقوبات سيشمل كبار المنظومه المالية بعد رياض سلامة”. يتحدث خلاله إضافة إلى رئيس الجمعية علاء خورشيد وعدد من المعنيين المتخصص الدولي لشؤون مكافحه الفساد السيد سامر بستاني والمحامي بيار بولس الجميل عن مجموعه محامون ضد الفساد.

وتؤكد مصادر الجمعية لـ”ليبانون ديبايت”، أن “لدى الجمعية ومحاميها وبالتعاون مع محامين في فرنسا وأميركا ملفات خطيرة وإن أكثر من صاحب مصرف لبناني ستطاله العقوبات كما حصل مع رياض سلامة، ولدى الجمعيات معطيات حول القضايا التي سيبدأ رفعها امام القضاء الاميركي والفرنسي بدءاً من الشهر المقبل”.

كما ستعلن الجمعية، وفق المصادر عن “تحركات أهمها ما ستقوم به يوم الخميس المقبل أمام المصرف المركزي وهي ستحث كافة المودعين والجمعيات لتشارك فيه”.

وكشفت أن “الجمعية إلتقت بحاكم المصرف بالانابة وسيم منصوري وتقدمنا منه بطلبات من أجل مصلحة المودعين والمحافظة على حقوقهم فطلب أن نرسل له الطلبات الملحة التي يستطيع القيام بها بالإيميل وهذا ما حصل وسنعلن عنه في المؤتمر الصحفي ونحن بإنتظار البت بالمطالب لا سيما تعديل التعميم 151 الذي يعطي المودعين ودائعهم على سعر الـ15 ألف ليرة وهذا مجحف بحقهم”.

وأكدت المصادر، أن “منصوري وعد أعضاء الجمعية بدراسة كل سيئ مع المجلس المركزي ونحن ننتظر، وحتى اليوم هو لم يقم بأي شيء إيجابي لمصلحة المودعين”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى