اخبار محلية

بسبب منشور على “x” المباحث الجنائية تستدعي صحافية..

استدعت المباحث الجنائية، الصحافية مريم مجدولين اللحام، إلى قسم المباحث الجنائية المركزية “وزارة العدل” التابع للنائب العام التمييزي غسان عويدات، وبإشارة من المحامي العام التمييزي غسان خوري، للمثول غدًا في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بموجب شكوى “شخصية” من القاضي الدكتور محمد أحمد عسّاف، رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا في بيروت، حيث طلب القاضي عسّاف الإدعاء عليها، بجرائم الذم والتحقير وحضّ أبناء الطائفة السنية ضدّه، معتبرًا أنها “منتحلة صفة صحافية”.

يُذكر أن ذلك على خلفية منشور على حساب مجدولين عبر منصة “X”، الذي أثارت فيه قضية انتفاع القاضي عسّاف شخصيًا من أحد الخصوم: “حسم 40% من اقساط الجامعية الخاصة بأولاده – للجامعة العربية التابعة للوقف” في قضية نظر فيها كرئيس للمحكمة الشرعية العليا “وهي قضية وقف البر والإحسان”، بما يشكل مخالفة للقانون نظرًا لتنازع المصالح وبما يرقى إلى جرم جلب المنفعة والانحراف عن موجب الحياد المفروض على القضاة.

والجدير بالذكر أن مجدولين كانت قد تقدّمت بإخبار حول هذه الواقعة لدى المراجع المختصة، مع الإشارة إلى أنها تواصلت مع نقيب المحررين الأستاذ جوزيف القصيفي، الذي طلب منها “الامتناع عن المثول سوى أمام قاضٍ باعتبارها صحافيّة”. الا أنها ستمثل أمام المباحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى