فن

دور ريتا حايك في “البرابرة” يفتح النوافذ الفنية اللبنانية ـ الفرنسية

الممثلة اللبنانية ريتا حايك خطت خطوة كبيرة في مستقبلها التمثيلي الفني، قد تشجع ممثلات وممثلين لبنانيين على القيام بخطوات مماثلة.

هذه الخطوة تمثلت باختيارها لتمثيل دور رئيسي في فيلم فرنسي بعنوان: «البرابرة»، سيتم الانتهاء من تصويره في الأسابيع الأخيرة من هذا الصيف. وقد أخرجته وكتب السيناريو ومثلت فيه الممثلة الفرنسية المرموقة جولي ديلبي.

واعتبر مراقبون أن قيام ريتا حايك بهذا الدور قد يوسع النوافذ الثقافية الفنية والاجتماعية بين العالم العربي (لبنان خصوصا) والمجتمع الثقافي والفكري الفني الفرنسي والأوروبي.

وقد اغتنمت «القدس العربي» الفرصة لمقابلة النجمة ريتا حايك خلال جولتها الأوروبية الأخيرة للقيام بدورها في هذا الفيلم وتنفيذ نشاطات أخرى في صيف هذا العام، ولطرح بعض الأسئلة عليها التي من المتاح لها انتاجيا الإجابة عليها، نظراً لأن الفيلم انتهى تصويره منذ فترة قصيرة ولا يحبذ منتجوه التحدث عنه بالتفصيل قبل إتمام العمل الشامل فيه وتحضيره للعرض أمام جماهير السينما في العالم في الصيف المقبل لعام.

السؤال الأول الذي اجابت عليه حايك كان: «لماذا هذا الاختبار بالعمل مع الممثلة الفرنسية العالمية جولي ديلبي مهم بشكل خاص إليكِ؟

فأجابت: <كان هاماً جدا بالنسبة إليّ كونه الدور الأول لي في فيلم فرنسي، مع أنني قمت بأدوار في أفلام إيطالية و أوروبية أخرى ليست في نفس أهمية دوري في هذا الفيلم.>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى