اخبار محلية

نائب يكشف تفاصيل لقائه مع بري: تطورات “هامة” في الملف الرئاسي!

إلتقى النائب أديب عبد المسيح رئيس مجلس النواب نبيه بري صباح اليوم الجمعة وطرح عليه مبادرة، حيث إستفاض الطرفان بمناقشتها وإمكانية تطبيقها.

ويشرح النائب عبد المسيح لـ”ليبانون ديبايت”، أنّ “مباردته التي طرحها على الرئيس بري ليست بعيدة عن دعوته للحوار، لكنها ستكون عن طريق الذهاب إلى جلسة إنتخاب من دون تعطيل وإجراء الحوار بين دورات الجلسة على أن تكون 7 دورات بدل 7 أيام وتُتيح بالتالي إنتخاب رئيس”.

ويؤكّد أنّ “الرئيس بري تلقّف مبادرته لكن هو بحاجة إلى دراستها لأنها ستواجه صعوبة في تطبيقها عمليًا، وهو بإنتظار عودة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان الذي سيلتقيه يوم الثلاثاء المُقبل”.

ويُضيف عبد المسيح: “إستنتجت من خلال زيارتي أن الرئيس بري لديه شعورًا بأنّ هناك تطورات جديدة وإيجابية على الصعيد الرئاسي، حيث من الممكن أن يكون هناك طروحات جديدة مع عودة لودريان التي قد تشكّل تطورًا في الملف الرئاسي”.

ويوضح أنّ “الرئيس بري يفضّل التريث بالردّ على المبادرة إلى الأسبوع إلى القادم مع عودة لودريان التي من المتوقّع أن يجري خلالها مفاوضات ثنائية، وهو سيحاول تقريب وجهات النظر، ولكن كما فهم من الرئيس بري لن يكون هناك طاولة حوار”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى