منوعات

“ميتا” تتعاون مع “إل جي” لإنتاج النسخة الجديدة من نظاراتها “كويست برو”

تخطط شركة “#ميتا” للتعاون مع “#إل جي” للعمل على إنتاج جيل جديد بمميزات متطورة وتصميم حديث من نظارات الواقع الإفتراضي “كويست برو”.

وفيما لم تؤكد “ميتا” حتى الآن بطريقة رسمية، الخطوات المقبلة التي تنوي اتخاذها بشأن نظارة النسخة الجديدة من نظاراتها، إلا أن تقريرًا أشار إلى أنها شرعت في الدخول في شراكة جديدة مع “إل جي”، وبعد أن استهدفت هذه الشراكة في بدايتها تطوير مجموعة من شاشات OLED الصغيرة لصالح الشركة، توسعت هذه الشراكة في وقت لاحق لتصل إلى تصورات جديدة، وهي تكوين نظارة الواقع الافتراضي من LG Innotek.

وتشير التقارير إلى أن نظارة الواقع الإفتراضي المطورة ستطلق رسميًا خلال عام 2025، بسعر لا يتعدى 2000 دولار أميركي.

ويعد هذا السعر ضعف السعر الحالي للنسخة الحالية من نظارة “كويست برو” والتي كانت “ميتا” قد أطلقتها بسعر 1499 دولارًا، ولكن بعد ذلك تم خفض السعر إلى نحو 999 دولارًا.

وعلى الرغم من ذلك، فمن المنتظر أن تنافس هذه النظارة المطوّرة نظارة الواقع الافتراضي “فيجين برو” التابعة لأبل، والتي يصل سعرها حاليًا إلى 3499 دولارًا.

يُذكر أن هذا التحالف ليس الأول من نوعه في مجال النظارات بالنسبة لشركة “ميتا”، فقد سبق وأصدرت الكثير من النظارات، وذلك بالتحالف مع بعض الشركات الأخرى المعروفة في هذا المجال، مثل “سامسونغ” و”لينوفو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى