اخبار محلية

ما الذي يجذب السياح الأوروبيين إلى لبنان؟

كشفت إحصاءات وزارة السياحة عن إهتمام سياحي أوروبي بلبنان، اذ بلغ عدد الوافدين من الدول الأوروبية 423,989 سائحاً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2023، وشكّلوا نسبة 41.6% من مجموع السياح الوافدين إلى لبنان، يليهم 253,107 قادمين من الدول العربية (24.8%).

وفي هذا الإطار، لفت رئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود في حديث لموقعنا Leb Economy أن “السياحة الأوروبية أصبحت سياحة شبه مستدامة في لبنان ولم تعد فقط موسمية”، كاشفاً عن أن “الحجوزات لم تقتصر فقط على شهري تشرين الأول و تشرين الثاني بل امتدت الى عام 2024 “.
والملفت بحسب عبود أن “هناك أسواق سياحية جديدة، حيث هناك إضافة الى السياح الايطاليين والفرنسيين و الإسبانيين، سياح من دول البلقان و البلطيق ككرواتيا وإستونيا وماتفيا وهنغاريا وبلغاريا”.

وإذ أشار عبود الى “استمرارية توافد المجموعات من جنسيات جديدة”، كشف عن ان “هناك حجز لـ4 مجموعات شهرياً”.
واذ لفت الى ان “هناك مجموعات سياحية تأتي من بولونيا وتهتم بالسياحة الدينية”، كشف عن “أسواق كبيرة تعيد إحياء نفسها كالسوق اليابانية التي طلبت تجديد العلاقات ورسم برامج للسياحة في لبنان”.
كما كشف عبود عن “مجموعات من أميركا اللاتينية والمكسيك”، مشيراً إلى ان “الإستقدام السياحي من الأسواق الجديدة سيصبح بصورة شبه مستدامة”.
وعن الأسباب التي تجذب السياح الأوروبيين الى لبنان، تحدث عبود عن التواصل مع المعنيين في السياحة في هذه الدول من خلال المعارض الدولية، كاشفاً عن ميول لوضع لبنان على الخارطة السياحية بالرغم من كل الظروف التي يمر بها لبنان.
ووفقاً لعبود “هناك بعض التساؤلات حول الأوضاع الأمنية لا سيما بعد الأحداث التي حصلت في مخيم عين الحلوة وفي الجنوب حيث حذفت هذه المجموعات السياحية منطقة الجنوب من برنامجها السياحي”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى