اخبار محلية

حزب يُحذّر من جر لبنان إلى المواجهات

تابع المكتب السياسي في حزب الكتائب في خلال إجتماعه الأسبوعي، برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، التقارير المتعلقة بالتطور المأساوي الذي يشهده الصراع الاسرائيلي – الفلسطيني وتداعياته على جنوب لبنان. واعتبر حزب “الكتائب”،  أنّ “اللجوء إلى منطق القوة والاستمرار في مسلسل العنف لم يأت إلا بالخراب منذ 75 عاماً، وهذا النزاع جر الدمار والدماء والدموع إلى دول المنطقة وشرد الشعب الفلسطيني وتركه في مهب اتفاقيات بقيت حبرا على ورق ووعودا كاذبة”.
وأوضح الحزب أنّ “ما حصل أمس في الجنوب يهدد بانزلاق لبنان إلى حرب جديدة هو في غنى عنها خدمة لمخطط يهدف لتثبيت معادلات القوة في المنطقة وإعطاء الاولوية لمصالح خارجية على حساب المصلحة اللبنانية”.

وقال إنّ “استعمال الأراضي اللبنانية وربطها بالساحة الفلسطينية مرفوض جملة وتفصيلاً ولا يستطيع أن يتكلم حزب الله أو أي من الفصائل الفلسطينية باسم لبنان حربا كان ام سلما لان هذا القرار تملكه الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها”.

وحذر من “جر لبنان إلى المواجهات الدائرة في غزة”، واعتبر “أن سيادة لبنان “خط أحمر”، ويرى الحزب أن أي خطوة متهورة سترتب تبعات لا يجب ان يتحملها لبنان خصوصاً في وضعه الحالي حيث طال الإنهيار كل القطاعات والمؤسسات”.

ودعا الحزب المجتمع الدولي إلى “السعي لدى كل الجهات المعنية بهذه المواجهة الى تجنيب لبنان أي انزلاق والضغط لمنع تفجير جبهة الجنوب”، مطالباً الجيش اللبناني والقوى الشرعية بتكثيف العمل لتثبيت الهدوء على الخط الأزرق والالتزام بالقرار 1701”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى