اخبار محلية

“لمسنا عقلانية لدى الحزب”… ميقاتي يكشف حقيقة المتداول عن البلوك رقم 9

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: “أقدم تعزية من القلب لعائلة الشهيد عصام عبد الله ونتمنى الشفاء العاجل للصحافيين المصابين جراء إستهدافهم في الجنوب من قبل العدو الإسرائيلي”.

وأضاف في حديث لـ “الجديد”، “جرائم الإسرائيليين الشنيعة ليست جديدة وما يجري ضدّ غزة هو دوامة عنف، وهناك محاولات لإنعقاد مجلس الأمن من أجل إصدار قرارٍ يقضي بوقف إطلاق النار في غزة والأمم المتحدة التي يجب أن تكون حضناً لكل ضعيف عاجزة أن اتخاذ ذاك القرار”.

وتابع، “الأساس هو وقف إطلاق النار في غزة وأي تأخير في تحقيق ذلك يقودنا إلى أمورٍ خطيرة”.

وشدّد على أنه “كان لدي أسبوع حافلٌ بالإتصالات مع عدد من رؤساء الدول وقادة العالم، وكان هناك إجماعٌ على أن نسعى كحكومة مع كل الفعاليات من أجل إبقاء لبنان بعيداً عن أي حرب”.

وأكّد ميقاتي أنه “لمسنا عقلانية لدى “حزب الله” والأساس هو الحفاظ على الإستقرار في لبنان لأن القاصي والداني يعرف ما يمرّ به بلدنا من ظروف صعبة، لكنني لم أحصل على أيّ ضمانة من أحد بشأن تطورات الأمور لأن الظروف متغيرة وعلى إسرائيل أن تتوقف عن إستفزاز حزب الله”.

وأشار إلى أنه “أقوم بواجبي كاملاً لحماية لبنان ونحن متمسكون بالقرار 1701 ونسعى لعدم إنجرار لبنان إلى حرب بالتعاون مع كل الفعاليات، ومختلف الدول تتعاون على تثبيت الإستقرار والسلم في لبنان والمساعي تصبّ في هذا الإتجاه”.

وشدّد على انه “من المبكر تماماً الحديث عما ستصلُ إليه مفاوضات السلام والأولوية الآن لوقف إطلاق النار في غزّة أقله من أجل الظروف الإنسانية، ونحن متمسكون بمبادرة السلام التي انبثقت عن القمة العربية في بيروت عام 2002 ونحنُ مع حل عادل للفلسطينيين ومع حق العودة”.

وقال: “أول من أمس زارني وفدٌ من شركة “توتال” وأبلغني أن هناك مؤشرات سلبية بشأن إستخراج الغاز في البلوك رقم 9″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى