اخبار محلية

تعميم “هامّ” من محافظ الشمال إلى البلديات!

صدر عن محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، تعميماً طلب فيه من البلديات إجراء مسح شامل لكافة الأبنية المتصدعة واتخاد كافة الاجراءات اللازمة حفاظاً على السلامة العامة وسلامة الجوار.

وجاء في نص التعميم، “بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 23 تاريخ 24-1-2022 واستناداً إلى تعميم جانب وزارة الداخلية و البلديات رقم 4 / إم / 2022 تاريخ 6 نيسان 2022، وحفاظاً على السلامة العامة وتلافياً لوقوع أي ضرر أو خسائر بشرية في حال حدوث أي انهيار او انزلاق للتربة خاصة مع إقتراب فصل الشتاء”.

وأضاف، “يطلب إلى جانب القائمقامين التعميم على البلديات واتحاداتها و مخاتير القرى التي ليس فيها بلديات كل ضمن نطاقه، وجوب إجراء المسح الشامل و الدقيق لكافة الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط ضمن النطاق البلدي وذلك بالتنسيق عند الإقتضاء مع المكاتب الفنية العائدة للتنظيم المدني أو المكاتب الفنية العائدة لاتحادات البلديات”.

وتابع, “في حال تبين وجود خطر الانهيار، إنذار مالكي الابنية بوجوب إخلائها فوراً رفعاً للمسؤولية كما وإنذارهم بوجوب إجراء التدعيمات اللازمة وافادتنا بذلك ليصار إلى مراسلة امانة السجل العقاري لتسجيل إشارة دين ممتاز لصالح البلدية على الصحيفة العينية العائدة للعقار المذكور وذلك استناد لنص المادة 18 من قانون البناء رقم 646 تاريخ 11-12-2023”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى