منوعات

“صيف” في عزّ الخريف.. هكذا سيكون طقس الـweekend!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أنّ يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم إلى صاف إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس خريفي دافئ يسيطر على الحوض الشرقي بحيث يتأثر تدريجًا بكتل هوائية حارة نسبيا مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات يوم الأحد وتستمر حتى صباح يوم الاثنين، حيث تنحسر تدريجًا وتعود درجات الحرارة للانخفاض ولكن تبقى فوق معدلاتها.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين 17 و25 في بيروت، بين 13 و23 في طرابلس، بين 8 و20 في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، يتكّون الضباب على المرتفعات، يستقر الطقس تدريجًا ويتحول مساء إلى قليل الغيوم.

السبت: قليل الغيوم إلى صاف إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، كما تنشط الرياح أحيانًا ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الأحد: صاف إلى  قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، كما نحذر من خطر اندلاع بعض الحرائق في المناطق الحرجية.

الإثنين: قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة ولكن تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع بداية ارتفاع في نسبة الرطوبة، يتحوّل بعد الظهر إلى غائم جزئيًا ويتكوّن الضباب على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 21 الى 28 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 25 درجة، في الداخل من 17 الى 27 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية نهارًا، تتحول بعد الظهر الى شمالية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب بخاصة فترة قبل الظهر.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و75 %

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,00

– ساعة غروب الشمس: 16,43

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى