اخبار محلية

بعد التصعيد الكبير أمس… نائب متخوّف!

رأى النائب أشرف ريفي, أن “ما يحصل على الجبهة الجنوبية لا زال على حاله منذ اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى, فالمناوشات لا زالت محدودة من الطرفين, رغم بعض الخروقات التي حصلت ومن بينها استهداف سيارة مدنية راح ضحيّتها ثلاث شهيدات وجدتهن”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال ريفي: “الخوف من إتساع رقعة المناوشات, بين حزب الله والجيش الإسرئيلي ودخول لبنان الحرب لا زال قائماً, لذا هناك قلق كبير”.

وشدّد على أن “الوضع في قطاع غزة مأساوي, وعلينا أن نتضامن مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة تحديداً, لا سيّما أنهم يتعرضون لحرب إبادة بكل معنى الكلمة”.

وأضاف, “لم يسبق لجيش في العالم أن قصف المستشفيات, وقطع عنها وسائل الحياة فما يحصل جرائم بربرية بكل معنى الكلمة, لذا على الإنسانية جمعاء أن تدعو لوقف الحرب على غزة، وكبح إسرائيل وإدانتها”.

وتأسف من “التصعيد الكبير الذي حصل ليل أمس على الحدود الجنوبية”, مشيراً إلى أن “رقعة المناوشات اتسعت بشكل كبير, ونتخوف من إندلاع الحرب”.

واعتبر ريفي, أن “جميع الاحتمالات واردة على الجبهة الجنوبية”، داعياً إلى “التصدي لأي تصعيد قد يجر لبنان إلى حرب غير مستعد لها”، مشدداً على “ضرورة تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات بحكمة لتفادي تصاعد الأوضاع الراهنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى