اخبار محلية

سيناريو الأمطار عائد.. كيف سيكون طقس ليلة رأس السنة؟ الأب خنيصر يكشف

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ ان المرتفع الشبه مداري يسيطر على شمال شبه الجزيرة العربية والحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط، يقابله تمدد المرتفع الآزوري على شمال افريقيا وجنوب اوروبا، ما يؤدي الى انحراف المنخفضات الجوية في الايام المقبلة نحو شمال ووسط القارة الاوروبية، وغيابها لمدة اسبوع تقريباً عن المنطقة، لكن الأجواء، تبقى باردة ليلاً في البقاع وعلى الجبال.
 
طقس مستقر ودافئ نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين القادمين مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة يوم غد الاربعاء حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الخفيفة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية خلال الفترة الممتدة من مساء الاربعاء حتى ظهر الخميس بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق مصر وثم يعود الى الاستقرار حتى نهاية الأسبوع.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:
قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة محملة بطبقات خفيفة من الغبار خاصة في المناطق الجنوبية مع نسبة رطوبة منخفضة خلال النهار ، يتحول مساءً الى غائم خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة ليلاً وتكون الضباب.

الخميس:
غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحيث تعود الى معدلاتها الموسمية، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية، يستقر الطقس خلال النهار كما تنشط الرياح أحياناً.

الجمعة:
غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى