اخبار محلية

بشرى إلى اللبنانيين… ماذا تحمل ليلة رأس السنة؟!

يعيش اللبنانيون من حوالي العشرة أيام على تقنين قاس يضاف إلى التقنين الأصلي، حيث لم تفرج مؤسسة كهرباء لبنان عن التيار حتى لمناسبة الأعياد، بانتظار بواخر الفيول والتي تسببت في الفترة الماضية بسجال بين وزارة الطاقة وهيئة الشراء العام فيما يتعلّق بمناقصة الفيول المشبوهة.

فرغم تسهيل اللجنة الوزارية للوزير بالسير بالمناقصة إلا أن البواخر تأخّرت رغم أن المخزون لم ينتهِ، إلا أن الفرج بات قريباً كما طمأن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض وصول باخرة الفيول من العراق بين اليوم والغد والذي قال: نسعى جاهدين بالتعاون مع شركة “إنفكشن كومباني” وشركة ” Veritas” اللتين تفحصان الحمولة، إلى الإسراع قدر الإمكان في إنجاز جدولة نوعية البضاعة وإتمام الفحوصات اللازمة لتبيان مدى مطابقتها للشروط الموضوعة، والتي تستغرق عادةً نحو يومين اثنين، لكن طلبنا إنجازها خلال يوم واحد إن أمكن، وذلك لتأمين التيار الكهربائي من مؤسسة كهرباء لبنان قبل رأس السنة.

مصادر وزارة الطاقة أكّدت لـ”ليبانون ديبايت” أن البواخر لم تصل حتى الساعة إلا أنه من المتوقّع وصولها في الساعات المقبلة ويوم غد على أبعد تقدير.

وطمأنت المصادر اللبنانيين, أن “التيار سيكون مؤمّناً ليلة رأس السنة، وسيستقبلون العام الجديد “على ضو”، وسوف تعلن الوزارة عن وصول البواخر فور دخولها المياه الاقليمية اللبنانية”.

وشدّدت على أن “العمل جار لتأمين الفحوصات المخبرية للشحنات باسر وقت ممكن فور وصول البواخر”.

المصدر: CH23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى