اخبار محلية

بيان من وزارة الطاقة بشأن “حادثة التلفريك”

أكدت وزارة الطاقة والمياه في بيان توضيحي صدر عن مكتبها الاعلامي، أن “صيانة التلفريك تحصل من قبل الشركة المشغلة بشكل دوري وتجريه كبريات الشركات المتخصصة الاجنبية والمحلية وعلى أساسه تحصل على التأمين اللازم والضروري وهذا ما حصل بالفعل وتزود بعد ذلك مديرية الاستثمار في الوزارة بالتقارير ونتائجها”.

وأضاف البيان، ” كما أن فريقًا من مديرية الاستثمار في وزارة الطاقة والمياه قد كشف منذ أقل من شهرين على الموقع، وتأكد من حصول الصيانة اللازمة بعد تزويده بالتقارير المطلوبة من قبل الامتياز أو الشركة المشغلة التي ينتهي عقدها في الـ2026″.

وإذْ تأسف الوزارة “لما حصل بالامس مع المواطنين الذين علقوا في التلفريك، وتشكر الجهات الامنية وكافة الذين ساعدوا في عمليات إنقاذ المواطنين الذين سلموا جميعًا، وهي تتمنى ان لا تتكرر هكذا حوادث”.

وتابع، “أما بالنسبة إلى من يريد نقل هذا المعلم إلى وزارة أخرى فهذا يحتاج إلى قانون في مجلس النواب”، وتقول فقط: “يكفي مزايدات إعلامية لا جدوى منها سوى إثارة الفتن”.

وتختم الوزارة مؤكدة أنه “إذا تبيّن وجود أي تقصير أو إهمال من أي جهة بعد إجرائها التحقيقات اللازمة فهيلن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير المطلوبة في ظل القوانين المرعية الاجراء لكنها بالمقابل لن تسمح بالإصطياد في المياه العكرة والقاء التهم جزافًا وزورًا”.

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى