اخبار محلية

نائب يختار “السيء”… ويعتذر من الشعب اللبناني!

إستأنف مجلس النواب صباح اليوم الخميس الجلسة الثالثة لمناقشة قانون موازنة 2024.

وفي هذا الإطار، يؤكد النائب غسان سكاف أن “موازنة 2024 ليست إصلاحية ونحن غير راضيين عنها، لكن أمام السيء والأسوأ سنختار السيء، وإلّا عندها ستفرض الحكومة الموازنة بالطريقة الكارثية التي أعدتها، وستكون الأمور أصعب ممّا هي عليه حاليًا”.

ويقول سكاف في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”: “نحن نعتذر من الشعب اللبناني لأنه لم نستطيع أن نقوم بإصلاحات كافية في هذه الموازنة، في ظل حالة الانحلال التي نعيشها في البلد”.

وحول مبادرته الرئاسية؟ يوضح أن “المبادرة مستمرة وهي تتضمن إتصالات وإجتماعات بعيدة عن الإعلام، ونأمل من خلال المساعي التي نقوم بها الوصول إلى نتيجة إيجابية لأن خطوة انتخاب رئيس الجمهورية ضرورية خصوصًا في الظروف الحالية”.

ويُشير إلى أن “مبادرته الرئاسية الجديدة تندرج وفق مبدأ عدم الاستسلام للواقع وإبقاء البلد من دون رئيس جمهورية”، لافتًا إلى أن “هناك سلة من الأسماء الرئاسية ولكن لم نعرض أي اسم منها بعد لأن مبادرتنا في الأساس هي تحمل عنوان “تخفيض السقوف” من أجل الوصول إلى اسم توافقي وإنتخاب رئيس للجمهورية”.

ويرفض سكاف ربط الاستحقاق الرئاسي في لبنان بوقف إطلاق النار في غزة، وذلك لإعتباره أن “نتائج الحرب على غزة ستحدّد الهوية السياسية للرئيس، حيث ستفرض على لبنان رئيسًا يكون طرفًا في المعادلة السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى