اخبار محلية

الأخذ والرد مستمر… جعجع لـ برّي: طبعًا يحقّ لك ولكن!

كتب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “إلى دولة الرئيس نبيه بري”.

وأضاف، “طبعًا يحقّ لك، دولة الرئيس، وبامتياز أن تدعم مرشحك إلى الرئاسة تبعًا للقواعد الديمقراطية والدستورية وأن تتمسّك به أيضًا، كما يحقّ لغيرك أن يدعم مرشّحًا إلى الرئاسة ويتمسّك به”.

وتابع، “إذاً، ما الجدوى من طاولة حوار فولكلورية إذا كانت كلّ الحوارات الجانبية والتي امتدّت لأكثر من خمسة عشر شهر خلت، وما زالت مستمرة، لم تبدِّل في مواقف أي من الفريقين؟”.
وأردف، “الحلّ الوحيد، دولة الرئيس، في هذه الحالة هو في جلسة انتخاب بدورات متتالية حتى نجاح أحد المرشحين المطروحين”.

يذكر أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، في حديث لصحيفة “الجمهورية”، وبشأن مصير الإستحقاق الرئاسي، سُئِل بري عن تعليقه على اتهام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع له بأنه تسبّب في تَيئيس سفراء اللجنة الخماسية بعد اجتماعهم الاخير به، فأ جاب: “من الواضح أنّ لدى جعجع سوء فهم لحقيقة ما دار بيني وبين سفراء الخماسية، والصحيح انهم لم يخرجوا من لقائهم معي يائسين بل مقتنعين بأهمية الحوار للتفاهم على انتخاب رئيس الجمهورية. وبالتالي هناك فارق كبير بين المصطلحين، ولكن وفق قاموس جعجع أصبح الاقتناع مرادفاً لليأس، يا للعجب”.

وعن اعتبار رئيس “القوات اللبنانية” انّ تمسّك “الثنائي” بترشيح سليمان فرنجية ينسف جدوى الحوار، يرد بري باستغراب: “ألا يحق لنا ان ندعم مرشحاً الى الرئاسة تِبعاً للقواعد الديمقراطية والدستورية التي يتغنّى بها من يهاجمنا؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى