اخبار محلية

بعد “إيجابيته”… هل يدعو بري إلى جلسة قريبة لانتخاب رئيس؟!

كان لافتاً موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري, من مبادرة تكتل “الإعتدل الوطني” الذي أبدى إيجابيته بها من خلال التعامل معها بانفتاح, حيث أكد أنه تفاهم مع نواب التكتل على أدق تفاصيل المبادرة من الألف إلى الياء, وهذه الإيجابية التي تحدّث بها بري تشرّع السؤال عما إذا كان سيدعو قريباً إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية؟

في هذا السياق, اعتبر النائب أحمد رستم, أن “كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري منذ بداية إعلان المبادرة كان إيجابياً وواضحاً, لا سيّما أنه جزم لنا أنه سيدعو إلى جلسة لإنتخاب رئيس للجمهورية عندما يتم تأمين نصاب وحضور 86 نائبًا”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال رستم: “الرئيس بري لديه كل الحرص على إنتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن”, مشيراً إلى أن “مبادرة التكتل هي محاولة لخلق هامش يهدف إلى جمع آراء كافة الكتل”.

ولفت إلى أن “الخلاف اليوم هو على الآلية التي ممكن أن يتلاقى النواب من خلالها”, مشدداً على أن “موضوع الآلية سيكون الخطوة الثانية في المبادرة التي نقوم بها”.

وأكد أن “أي كتلة وأي حزب له حرية الإنتخاب بديمقراطية بصرف النظر عن الأسماء, لأن ما يهمّنا هو تأمين النصاب لـ86 نائبًا, وعندها ليصل من يصل إلى رئاسة الجمهورية”.

وشدّد رستم, على أن “الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو انتخاب رئيس للجمهورية فلا مشكلة لدينا مع أي اسم, لأنه في ظل الأزمات الخانقة التي تمر بها البلاد والحرب في الجنوب, من المهم أن يكون لدينا رئيس للجمهورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى