اخبار محلية

“تخوّف وترقّب”… لبنان أمام مخاطر كبيرة!

يؤكّد النائب بلال الحشيمي أن “مبادرة الإعتدال الوطني جيّدة لأنها إستطاعت أن تحرّك عجلة الملف الرئاسي، إلّا أن العقدة والمشكلة الأساسية موجودة عند حزب الله دون سواه من باقي الكتل والنواب المستقلين”.

وفي هذا الإطار، يتطرّق الحشيمي في حديثٍ إلى “ليبانون ديبايت”، إلى خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الأخير، ويقول: “لا أتوقّع أن يكون هناك رئيس للجمهورية في القريب العاجل، لأن نصرالله أكد أنه سيبقى يسير ضمن المنهجية نفسها وهذا ما يعني أن لا مجال للبحث في الملف الرئاسي بالوقت الحاضر، وهو لا يزال يربط الملف الرئاسي بالحرب الدائرة في غزة”.

ويوضح أن “المبادرات العديدة التي طّرحت في السابق من أجل إنجاز الإستحقاق الرئاسي قد فشلت، لأنه ليس هناك نية لدى حزب الله بإنتخاب رئيس في الوقت الحالي”.

وإذْ يُشدّد على أنه “يجب أن يكون هناك ضغط دولي على إيران لكي يتراجع حزب الله لأنه كما نعلم حزب الله هو فصيل من القيادة الإيرانية، لذلك علينا أن ننتظر التفاوض الإيراني الأميركي إلى أين سيصل وعلى هذا الأساس نرى أي مسار ستسلك الأمور”.

ويرى الحشيمي، أن “المواجهات تتوسّع لا سيما أنه لاحظنا في الفترة الاخيرة الضربات الإسرائيلية وصلت إلى مناطق في البقاع، لذلك هناك تخوف كبير من التصعيد المقبل، وبالتالي كلام نصرالله أكّد أن مسار الحرب طويل وهذا ما يضعنا أمام مخاطر كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى